تعزية و مواساة في وفاة الاخ العزيز عزا لدين حنيين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بسم الله الرحمان الرحيم. “يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي“.

*(( وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ))*

علمت الجريدة الالكترونية " الجديدة.سات" أن الاستاذ الكريم الصحفي والإعلامي والمربي المقتدر عزا لدين حنيين أحد أبناء مددينة الجديدة  البررة انتقل إلى جوار ربه صبيحة يوم الاحد فاتح أبريل 2018. و أقيمت في نفس اليوم صلاة الجنازة على الفقيد بمسجد الامام علي بالجديدة و وري الثرى بمقبرة سيدي امحمد الشلح بسيدي بوزيد.

وكان عزا لدين حنيين - الذي يعتبر من الوجوه البارزة لرجالات الصحافة بدكالة على الخصوص و المغرب على العموم - قد ادخل المستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة عشية يوم الجمعة 30 مارس 2018  وهو في غيبوبة  إلى أن وافته المنية صبيحة يوم الاحد فاتح أبريل 2018.

و دخل الراحل عزا لدين حنيين منذ مطلع الثمانينات في معارك من أجل الدفاع عن حرية التعبير وحقوق الإنسان والحريات الفردية، ويعتبر الراحل ، وهو من مواليد مدينة الجديدة سنة 1953 ،  من الأقلام المناضلة و مرجعا حيا للصحافة المحلية و الوطنية، وارتبط اسمه بالخصوص بجريدة البيان باللغة الفرنسية.

وطيلة مساره المهني، عرف الراحل بحسه العالي للمسؤولية والصرامة والاحترام الدقيق لأخلاقيات المهنة. كما أن إسهامه المهني لم يقتصر فقط على جريدة البيان ، بل طبع ببصمته الخاصة المشهد الإعلامي المحلي باصدار جريدة باللغتين العربية و الفرنسية أطلق عليها اسم " مزاغان ڤيريتي " Mazagan-Vérités) )..

وبهذا المصاب الجلل، يتقدم الحاج عبد المجيد نجدي و المصطفى لخيار و أحمد شهيد و محمد الغزواني والحاج أحمد بلفرجي و المصطفى اعميرة و الجريدة الالكترونية " الجديدة.سات" بتعازيهم الحارة لأسرة الفقيد و زوجته و أبنائه وأحفاده و اخيه السي مصطفى وأقربائه و أصدقائه ، راجين من الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه، ويرزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

وإنا لله و إنا إليه راجعون.