الدعوة للقاء مفتوح في مواضيع  «المسرح و التواصل / المسرح و التربية / البسيكودرام  » مع الدكتور محمد زيطان

كتبه: الحاج عبد المجيد نجدي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ينظم المعهد الموسيقي المستقبل بالجديدة برئاسة سلمى السيبوعي٬ يوم يوم السبت 25 نونبر ٬2017 لقاءا مفتوحا في مواضيع  «المسرح و التواصل / المسرح و التربية / البسيكودرام  » مع الدكتور محمد زيطان على الساعة الخامسة و النصف مساء بالفضاء الفني للمعهد الموسيقي المستقبل بالجديدة بجانب مستوصف بوشريط.

في الساعة الخامسة و النصف مساء من يوم السبت 25 نونبر 2017 ٬ بالفضاء الفني للمعهد الموسيقي المستقبل بالجديدة٬ سيتم تنظيم لقاء مفتوح حول المسرح مع الدكتور محمد زيطان يتطرق من خلاله إلى المواضيع التالية المسرح و التواصل»- « المسرح و التربية »- « البسيكودرام  ».

يبدأ اللقاء في الساعة الخامسة و النصف مساء من يوم السبت 25 نونبر 2017. و الدعوة عامة

الدكتور محمد زيطان من مواليد شفشاون 1978 . حاصل على ديبلوم الدراسات المعمقة بوحدة البحث و التكوين التابعة لكلية الآداب محمد بن عبد الله بفاس. و حاصل على الإجازة في الآداب. ونال شهادة الدكتوراه في موضوع: «المسرح في سياق العولمة الثقافية و الفنية : دراسة في تحولات الفرجة».ساهم وشارك في العديد من الندوات و اللقاءات والمحاضرات المسرحية ، سواء على المستوى الأكاديمي أو على المستوى الجمعوي.  و له إسهامات نقدية و فكرية بالعديد من المنابر الثقافية المغربية و العربية .كما نشر العديد من القصص القصيرة منذ 1996 بمنابر ثقافية و فنية مختلفة.

بدأ مشواره الفني ممثلا مسرحيا في جمعية العمل المسرحي بشفشاون، و في فرقة مسرح أبينوم التي يعتبر من مؤسسيها ..فلعب أدوارا في عدة مسرحيات. كما أن له عدة أعمال مسرحية تم الإشتغال عليها في إطار جمعيات و فرق مسرحية ، جهوية ووطنية و عربية.

أما على المستوى السينمائي٬ فقد قام بتأطير عدة ورشات حول كتابة السيناريو بمجموعة من المدن المغربية  في اطار ملتقيات و مهرجانات مختلفة. كما شارك كممثل في المسلسل العربي « ربيع قرطبة » الذي أخرجه حاتم علي.