Imprimer
Catégorie : Arts & culture
Affichages : 4776

وزير الثقافة والاتصال الدكتور محمد الاعرج يستقبل رجالات المسرح بالجديدة السادة عبد الرحيم النسناسي

و الحاج عبد المجيد نجدي و الحاج عبد الحكيم بن سينا

كتابة : المصطفى لخيار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في لقاء ساده مشاعر التقدير للفن٬حرص الدكتور محمد الأعرج وزير الثقافة و الاتصال على لقاء الفنانين المسرحيين الجديديين  عبد الرحيم النسناسي و الحاج عبد المجيد نجدي و الحاج عبد الحكيم بن سينا زوال الثلاثاء 06 مارس 2018 . و ذلك بمقر وزارة الثقافة. و قد تدارس معالي الوزير مع الوفد الجديدي كل الامور المتعلقة بالدورة الثانية للمهرجان المسرحي الدولي للمسقاة التي ستنظم بحول الله من طرف جمعية القناع الازرق للمسرح و الثقافة بالجديدة مابين 23 و 26 مارس 2018 بمدينة الجديدة٬ بتعاون مع المديرية الاقليمية للثقافة باقليمي الجديدة و سيدي بنور.

استقبل السيد وزير الثقافة والاتصال الدكتور محمد الأعرج بمقر الوزارة يوم الثلاثاء 06 مارس 2018 على الساعة الواحدة بعد الزوال رجالات المسرح بالجديدة السادة عبد الرحيم النسناسي و الحاج عبد المجيد نجدي و الحاج عبد الحكيم بن سينا ٬ حيث تخلل هذا اللقاء نقاشات وحوار جدي حول قضايا الفنون الدرامية بمدينة الجديدة وخصوصا ما يهم الدورة الثانية للمهرجان المسرحي الدولي للمسقاة التي تنظمها جمعية القناع الازرق للمسرح و الثقافة بالجديدة ما بين 23 و 26 مارس 2018  ٬بتعاون مع المديرية الاقليمية للثقافة باقليمي الجديدة و سيدي بنور.

وخلال هذا اللقاء٬ عبر الدكتور محمد الأعرج عن سعادته باستقبال فنانين مسرحيين من مدينة الجديدة مسقط رأس عملاق المسرح المغربي المرحوم محمد سعيد عفيفي٬مؤكدا أن الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة على استكمال المسيرة التنويرية للمسرح العريق إلى جانب العمل على تقوية الدعم المسرحي عبر صيانة المكتسبات وأيضا عبر تقويم مساره والبحث عن سبل جديدة لتطويره في إطار استراتيجي يضمن له انسيابيته وتقدمه.

وناقش بعد ذلك السادة عبد الرحيم النسناسي و الحاج عبد المجيد نجدي و الحاج عبد الحكيم بن سينا مع السيد الوزير أمورا تتعلق بالدورة الثانية للمهرجان المسرحي الدولي للمسقاة٬ مثمنين التوجهات الجديدة للوزارة في القطاع المسرحي.

و السادة عبد الرحيم النسناسي و الحاج عبد المجيد نجدي والحاج عبد الحكيم بن سينا ‫، إذ يشيدون  بروح التواصل لدى السيد الوزير و حفاوة الاستقبال و الترحيب التي حظوا بها٬ فإنهم يشكرون معالي الوزير  على حسن خصاله٬ مؤكدين على أن الدكتور محمد الأعرج هو مثال للتواضع والأدب والأخلاق.