Les supporteurs des deux équipes ont complètement changé de comportement

Écrit par : Mustapha Abou Ibadallaah

Hier au complexe Mohammed V de Casablanca où s'était réuni un public record (jamais égalé depuis l’existence du derby) le Raja et le Wydad étaient opposés pour le match -retour du championnat de l’Elite I.

في عرس رياضي بهيج لجمعية الغوص بالجديدة .. نجاح باهر لحفل

اختتام فعاليات عروض في السباحة بالزعانف والغوص

الجديدة سات.أنفو

في جو رائع أمام حضور آباء و أمهات السباحين و عائلاتهم و المدعوين ، و تحت أنظار أعضاء المكتب المسير لجمعية الغوص بالجديدة ، عاش المسبح المغطى بالجديدة، يوم السبت الأحد 22 دجنبر 2019 أمسية رياضية ناجحة بكل المقاييس ، نظمتها جمعية الغوص بالجديدة، تمثلت في عروض في السباحة بالزعانف و في الغوص الرياضي  و في اختبارات نهاية السنة لمتدربي مدرسة السباحة التابعة لجمعية الغوص بالجديدة في السباحات الأربع و السباحة بالزعانف للمستويات الثلاث ، وذلك في إطار الأنشطة الرياضية التي تستهدف الرقي في كافة أبعاده.

النسخة السادسة لنصف الماراطون

 

و 10 كلم لمدينة الجديدة

بلاغ صحفي

تخليدا للذكرى الرابعة والستين لعيد الاستقلال المجيد، تنظم جمعية مازاغان ماراطون، بشراكة مع نادي أولمبيك الجديدة، وبدعم من برنامج "أكت4 كومينتي"، التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر، النسخة السادسة لنصف الماراطون و 10 كلم لمدينة الجديدة، يوم الأحد 17 نونبر 2019، تحت شعار "الرياضة قاطرة النموذج التنموي".

المشاركون يثنون على نجاح الدورة الأولى لترايل غابة الحوزية

الجديدة سات.أنفو

بدعم من برنامج (أكت 4 كومينيتي)- Act4Community، نظمت الجمعية الرياضية للفوسفاطيين بتعاون مع نادي أولمبيك الجديدة الدورة الأولى لترايل غابة الحوزية (سباق الطبيعة) . و ذلك يوم الأحد 27 أكتوبر 2019 بفضاء غابة الحوزية بالقرب من مدينة آزمور. و قد شارك في هذا السباق أكثر من 830 عداء و عداءة من مختلف الأعمار.

المجمع الشريف للفوسفاط ينجز

 

8 ملاعب للقرب بإقليم الجديدة

الجديدة سات.أنفو

شرع مؤخرا في أشغال تهيئة و إنجاز خمسة ملاعب للقرب داخل المدار الحضري لمدينة الجديدة، وثلاثة أخرى تتوزع على الجماعات الترابية التابعة لإقليم الجديدة.

وذلك، بعد أن خصص المجمع الشريف للفوسفاط ،من خلال برنامج Act4Community الجرف الأصفر، تسمح بممارسة رياضات كرة القدم، وكذلك الرياضات الجماعية الأخرى في أحسن الظروف، بكل ما تتطلبه من تجهيزات، بما فيها سياج حديدي سيحيط بكل ملعب.

النهوض بالرياضة في إقليم الجديدة في صلب اهتمام

 

Act4Community التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط

الجديدة سات.أنفو

تحت شعار: "جميعا من أجل النهوض بالرياضة في إقليم الجديدة"، نظمت Act4Community التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط ، يومي  12 و 13 شتنبر 2019، بالمركب الثقافي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط الجرف الاصفر ، أياما تكوينية لصالح 15 مربيا من المشرفين على ملاعب القرب.

وقد اشرف على تنشيط هذه الأيام التكوينية، الكاوتش "يحيى أگولزي"، أستاد التربية البدنية ، خريج معهد مولاي رشيد، الحاصل على شهادة CAF B من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، برنامج هذا التكوين الذي شمل دروسا نظرية، و كذلك تطبيقية، وفقا لآخر القواعد المتعارف عليها دوليا في كرة القدم والتي استفاد منها 15 مربي ثم اختيارهم من طرف لجنة مختصة خارجة عن الخلية.

جمعية الغوص بالجديدة تعتلي

صدارة الترتيب العام حسب الفرق

في بطولة المغرب للرياضات التحتمائية

تمكنت جمعية الغوص بالجديدة من الفوز ببطولة المغرب للغوص الرياضي بالمسبح، المقامة يوم الأحد 8 شتنبر 2019 بمسبح المحاميد بمراكش، و المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للغوص و الأنشطة التحتمائية. و تنافست على بطولة هذا الموسم سبعة أندية تمثل مدن القنيطرة، سلا، الدار البيضاء، الجديدة، مراكش، إنزگان و أكادير.

 

فرحة مغربية عارمة بعد فوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا

كتابة : الحاج عبد المجيد نجدي و المصطفى لخيار

توج المنتخب الجزائري ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في نسختها الـ32، بعد الفوز على منتخب السنغال بهدف دون رد، بالمباراة التي انتهت بينهما مساء يوم الجمعة 19 يوليوز 2019 ، على ملعب القاهرة الدولي. و عبر المٓلك محمد السادس في رسالة تهنئة للرئيس الجزائري المؤقت عن اعتزازه وفخره للتتويج الجزائري بكأس أمم أفريقيا. كما انطلقت احتفالات المغاربة بكل بقاع المغرب بفوز الجزائر بكأس افريقيا للمرة الثانية في تاريخها، مباشرة بعد صافرة الحكم معلنا نهاية المباراة التي انتهت بفوز الجزائر على المنتخب السنغالي بنتيجة هدف دون رد عن طريق مهاجمه بغداد بونجاح.

Supercoupe d'Afrique : Le RAJA s’offre

l'EST et continue d'écrire son histoire

Écrit par : Hadj Abdelmajid Nejdi

Le Raja de Casablanca a remporté, vendredi29 mars 2019, à Doha, la Supercoupe d'Afrique face à l'Espérance de Tunis (2-1).

Le RCA complète ainsi un palmarès déjà bien garni…... tandis que son coach, Patrice Carteron, prend sa revanche sur l'Espérance de Tunis qui avait causé son limogeage par le club cairote Al-Ahly après sa défaite face à l'Espérance de Tunis (3-0) en finale de la Ligue des champions d'Afrique.

Bey bey, Hubert Velud ! Bienvenu, Baddou Zaki !

Écrit par : Hadj Abdelmajid Nejdi et Elmostafa Lekhiar

Déception pour cette équipe qui avait prévu de jouer les premiers rôles et qui risque de terminer la saison en catastrophe ou être reléguée! Qu’est-ce qui se trame dans les coulisses ces derniers jours ?

Après avoir frôlé le ridicule absolu après de cuisantes défaites face au RCA, ASFAR et OCK, autant de questions se posent sur une saison catastrophique  au cours de laquelle le DHJ a perdu toutes ses splendeurs. Alors de quoi aura besoin le club pour se forger une personnalité et se doter d'une assise solide lui permettant d'éviter les frayeurs de fin de saison et de jouer pour le titre?

Difficile de répondre à une interrogation qui revient sur toutes les lèvres dans les rangs des vrais fans du DHJ. Cette saison aura été la saison de toutes les difficultés et un retour sur image laisse dégager des chiffres qui renseignent sur le mal qui ronge le club.