Imprimer
Catégorie : Arts & culture
Affichages : 2621

 مهرجان الطفل يعود في دورته السادسة

تحت شعار " بالقراءة نرتقي"     

بعد قافلة القراءة التي جابت مجموعة من الجماعات الترابية باقليم الجديدة ، وتنظيم أنشطة متزامنة بعروض مسرحية لفائدة الأطفال، وتماشيا مع الشعار" بالقراءة نرتقي"، تم تنظيم زيارة ثقافية لمعرض الكتاب استفاد منها حوالي 300 مشارك ومشاركة من الجماعات الترابية بالاقليم، و على اثر ذلك، اختارت الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة تسطير برنامج سنوي لهذه العملية التي لاقت نجاحا متميزا.

وتأتي هذه الدورة السادسة لمهرجان الطفل  تحت شعار " بالقراءة نرتقي" بمحطات جديدة بحيث تستهدف الدوائر الأربعة بالاقليم، وذلك بتنسيق مع السلطات والمجالس الترابية والمؤسسات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني.

ويتضمن برنامج الدورة، التي تنظم تحت إشراف عمالة الإقليم، وبدعم من المجلس الإقليمي والمكتب الشريف للفوسفاط ، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب قطاع الثقافة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة ،عدة محترفات وورشات، مؤطرة من طرف كتاب وأساتذة وصحافيين ومتخصصين كل في مجاله : القراءة، الحكي، التشكيل، الصحافة، مسرح العرائس ،المسرح، السينما ،البيئة،السلامة الطرقية،الاسعافات الأولية،الأعمال اليدوية التقليدية.

و ستعرف منصة المهرجان. عروض فنية تربوية للمؤسسات التعليمية والجمعيات المشاركة. وكل محطة تستقبل كتاب وشعراء ومبدعين.

وفي فقرة "نجم مع الأطفال" اختارت الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة عرضا فنيا تربويا للفنان كمال كاظيمي "حديدان".

وسيعرف المهرجان المحطات الأساسية كالتالي :

- دائرة الحوزية 29/28 فبراير 2020

- دائرة أزمور 8/7 مارس 2020

- دائرة سيدي اسماعيل 14/13 مارس 2020

- دائرة الجديدة 21/20 مارس 2020