طباعة
المجموعة: Arts & culture
الزيارات: 4484

تكريم من نوع خاص …فعاليات مدنية تقيم حفل تكريم

على شرف الفنان التشكيلي السيد عبد الجبار بوهلال

تغطية: الحاج عبد المجيد نجدي

نظمت جمعية أسماء للأعمال الثقافية والاجتماعية بتطوان وجمعية الزهور للفن والتراث بالجديدة ٬يوم الأحد 6 مارس 2022، حفل تكريم الفنان التشكيلي السيد عبد الجبار بوهلال، اعترافا من الجمعيتين بالمجهودات الجبارة والعمل الدؤوب الذي قام به خدمة لوطنه وجهة دكالة ومدينة الجديدة، ووفاء للسيد الفاضل عبد الجبار بوهلال ذي الكفاءة المهنية العالية وصاحب الابتسامة الجميلة، المعروف بحضوره الدائم في كل المناسبات الوطنية و الدينية و الثقافية و الفنية و الاجتماعية و الرياضية التي تقام بجميع ربوع المدن المغربية و حتى خارج الوطن.

في يوم يتمدد بالوفاء لأهل العطاء ويتعطر بالتكريم٬ نظمت جمعية أسماء للأعمال الثقافية والاجتماعية بتطوان وجمعية الزهور للفن والتراث بالجديدة حفل تكريم واستقبال على شرف الفنان التشكيلي السيد عبد الجبار بوهلال٬ نظرا لكفاءته وتجربته المهنية على رأس العديد من المؤسسات وللخدمات الجليلة التي أسداها لقطاع الشأن المحلي والاجتماعي والثقافي والفني والرياضية ولشخصيته المتميزة.

هذا الحفل البهيج حضره العديد من الأطر جميع التخصصات والفانين والمثقفين٬ وسهر على تنشيطه الفنان والشاعر والزجال الأستاذ محمد ڭابي والعندليب المتميز جمال بودويل... 

في البداية ألقت السيدة رئيسة جمعية الزهور للفن والتراث بالجديدة كلمتها الترحيبية بالضيوف الكرام باعتبار أن هذا الحفل هو احتفال خاص الفنان التشكيلي السيد عبد الجبار بوهلال أهل الفضل والعرفان ونكران الذات في سبيل أداء الأمانة المبذولة في عدد من القطاعات بالإضافة إلى الاهتمام بالمجتمع المدني بكل مقوماته

ثم تم الاطلاع على معرض الفنان التشكيلي السيد عبد الجبار بوهلال٬ حيث كشف الفنان التشكيلي عبد الجبار بوهلال، المعروف بأسلوبه المتميز الذي يمزج بين الواقعية والتجريد، متأثرا كثيرا بالفنان بيكاسو كما أكد أن هذا المعرض يكشف عن مجموعة الأعمال التي أنجزها خلال السنتين الأخيرتين، مباشرة مع ظهور وباء كورونا، والتي تعكس وتبرز المقاييس اللونية التي تتظاهر دون تشدد ودون مهاجمة بصرية. هذا مع الإضاءة المنعطفة من أجواء اللوحة والمتعاطفة مع الألوان المستعملة٬ والتي في حد ذاتها إضاءة فعلية. أعماله هي عبارة عن مسرح لوني يُرسل من منبع تعبيري أفكار لكل من يرغب ويفكر. وللتعبيرية الرمزية نلاحظ ان لها في إبداعاته مراعي واسعة.

وبعد ذلك٬ استهل عدد من الشخصيات مداخلتهم٬ فأشادوا في كلماتهم بمجهودات السيد عبد الجبار بوهلال وبالأخلاق الحسنة والسلوك الاخلاقي والروح الوطنية العالية وتفانيه في العمل طيلة مسيرته المهنية. فقد كان ولازال إنسانا خدوما قريبا من الناس ومن مشاكلهم سريع التفاعل قليل الضجر دائم الحضور والفعالية. كل الشهادات وكما يقال عنه يكشف أنه نموذج لرجل متشبع بالوطنية الحقة والحقيقية.

وانتهى الحفل بتقديم مجموعة من الهدايا التذكارية من طرف جمعية أسماء للأعمال الثقافية والاجتماعية بتطوان وجمعية الزهور للفن والتراث بالجديدة.