إدماج 43 تلميذا من أسر في وضعية هشة

بمعهد الترقية الاجتماعية بالجديدة

الجديدة سات.أنفو

قام المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر باحتضان مجموعة من التلاميذ المتفوقين بالإقليم، والمنحدرين من أسر تعاني الهشاشة، حيث تم انتقاء 43 تلميذا ،بناء على تفوقهم الدراسي ومستواهم الاجتماعي. حيث تم إدماجهم في  معهد الترقية الاجتماعية بالجديدة التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر.

تكريسا لسياسة الانفتاح على المحيط التي ينهجها المجمع الشريف للفوسفاط، قام موقع الجرف الأصفر، بتعاون مع السلطات المحلية والأكاديمية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، بمبادرة تهدف إلى إدماج التلاميذ المتفوقين والذين ينتمون إلى أسر في وضعية هشة بمعهد الترقية الاجتماعية بالجديدة (IPSE).

وقد بلغ عدد التلاميذ الذين وقع عليهم الاختيار 43 تلميذا، 30 منهم ينتمون إلى التعليم الثانوي الاعدادي، في حين 13 ينتمون إلى سلك التعليم الثانوي التأهيلي.

 

وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم يد المساعدة لهؤلاء التلاميذ، وتمكينهم من التحصيل الدراسي في أحسن الظروف، حيث أن تمدرسهم بمعهد الترقية الاجتماعية والتربوية  سيكون بشكل مجاني، التكفل بكل حاجياتهم من لوازم مدرسية وملابس وغيرها، لتسهيل اندماجهم مع تلاميذ المعهد وتحسين مستوى التحصيل العلمي لديهم وتعزيز فرصهم في إتمام مساراتهم الدراسية بتفوق وفي أحسن الظروف.