الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجــــــــديدة تعلن تأييدها

لتحرك المغرب لإعادة فتح معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا

الجديدة سات.انفو                                  

عبرت الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجــــــــديدة -عبر بيان أصدرته مؤخرا -على تثمين قرار تدخل المغرب لتحرير معبر الكركرات من مليشيات محسوبة على الجبهة الانفصالية.

وفي هذا السياق، أعرب السيد عبد اللطيف البيدوري، رئيس الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة، عن إشادة   الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة بالقرار الحكيم المتسم بالاحترافية الذي اتخذه جلالة الملك بصفته رئيسا القائد الأعلى للقوات المسلحة المغربية تجاه منطقة الكركرات.

كما يؤكد البيان عن تثمين القرار السلمي المتخذ من لدن المغرب، والذي يستمد شرعيته من الرسالة الملكية السامية الموجهة للأمم المتحدة، بغية مواجهة الاستفزازات المتواصلة للكيان الوهمي في المنطقة العازلة، لا سيما بمعبر الكركرات، محملا ما قد تترتب من مسؤوليات لهذا الكيان بكل حزم وصرامة. وفيما يلي نص البيان:                       

حملة تلقيح وطنية ضد كورونا

الجديدة سات.انفو

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله اليوم الاثنين 9 نونبر 2020 بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل خصصت لاستراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19.

في ما يلي بلاغ للديوان الملكي:

Azemmour, ville des Saints et  

havre de tolérance et coexistence

Écrit par : Hadj Abdelmajid Nejdi

La ville d’Azemmour, réputée pour son cachet architectural particulier, ses ruelles étroites, ses maisons anciennes et son antique et mythique kasbah, est une destination de choix pour les touristes curieux de faire connaissance avec son histoire, son passé glorieux et surtout sa spécificité comme un havre de paix et un lieu de vie en société sans discours de haine.

فضل شهر الله المحرم ويوم عاشوراء

كتابة: الحاج عبد المجيد نجدي

 

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر محرم 1442 هـ سيكون يوم الجمعة الموافق ل 21 غشت 2020، ويحل بالتالي العاشر من شهر محرم الحرام 1442 هـ ، والذي يصادف مناسبة عاشوراء،  يوم الأحد 30 غشت 2020.

عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة 31 يوليوز 2020 بالمغرب و بالمملكة العربية السعودية

الجديدة سات. أنفو

أعلن مساء يوم الثلاثاء 21  يوليوز 2020 بالرباط أن يوم الأربعاء 22 يوليوز 2020 سيكون الأول من شهر ذي الحجة 1441 هجرية، وأن عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الجمعة 31 يوليوز 2020 في المغرب.

وذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه ثبت لديها رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1441ه. وبهذا، يكون يوم الأربعاء 22 يوليوز 2020 هو الأول من شهر ذي الحجة 1441ه، ويوم عرفة يوم الخميس التاسع من شهر ذي الحجة 1441ه الموافق ل 30 من شهر يوليوز 2020، وعيد الأضحى المبارك يوم الجمعة العاشر من ذي الحجة 1441ه الموافق ل 31 يوليوز 2020.