في عرس رياضي بهيج لجمعية الغوص بالجديدة .. نجاح باهر لحفل

اختتام فعاليات عروض في السباحة بالزعانف والغوص

الجديدة سات.أنفو

في جو رائع أمام حضور آباء و أمهات السباحين و عائلاتهم و المدعوين ، و تحت أنظار أعضاء المكتب المسير لجمعية الغوص بالجديدة ، عاش المسبح المغطى بالجديدة، يوم السبت الأحد 22 دجنبر 2019 أمسية رياضية ناجحة بكل المقاييس ، نظمتها جمعية الغوص بالجديدة، تمثلت في عروض في السباحة بالزعانف و في الغوص الرياضي  و في اختبارات نهاية السنة لمتدربي مدرسة السباحة التابعة لجمعية الغوص بالجديدة في السباحات الأربع و السباحة بالزعانف للمستويات الثلاث ، وذلك في إطار الأنشطة الرياضية التي تستهدف الرقي في كافة أبعاده.

النسخة السادسة لنصف الماراطون

 

و 10 كلم لمدينة الجديدة

بلاغ صحفي

تخليدا للذكرى الرابعة والستين لعيد الاستقلال المجيد، تنظم جمعية مازاغان ماراطون، بشراكة مع نادي أولمبيك الجديدة، وبدعم من برنامج "أكت4 كومينتي"، التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر، النسخة السادسة لنصف الماراطون و 10 كلم لمدينة الجديدة، يوم الأحد 17 نونبر 2019، تحت شعار "الرياضة قاطرة النموذج التنموي".

المجمع الشريف للفوسفاط ينجز

 

8 ملاعب للقرب بإقليم الجديدة

الجديدة سات.أنفو

شرع مؤخرا في أشغال تهيئة و إنجاز خمسة ملاعب للقرب داخل المدار الحضري لمدينة الجديدة، وثلاثة أخرى تتوزع على الجماعات الترابية التابعة لإقليم الجديدة.

وذلك، بعد أن خصص المجمع الشريف للفوسفاط ،من خلال برنامج Act4Community الجرف الأصفر، تسمح بممارسة رياضات كرة القدم، وكذلك الرياضات الجماعية الأخرى في أحسن الظروف، بكل ما تتطلبه من تجهيزات، بما فيها سياج حديدي سيحيط بكل ملعب.

المشاركون يثنون على نجاح الدورة الأولى لترايل غابة الحوزية

الجديدة سات.أنفو

بدعم من برنامج (أكت 4 كومينيتي)- Act4Community، نظمت الجمعية الرياضية للفوسفاطيين بتعاون مع نادي أولمبيك الجديدة الدورة الأولى لترايل غابة الحوزية (سباق الطبيعة) . و ذلك يوم الأحد 27 أكتوبر 2019 بفضاء غابة الحوزية بالقرب من مدينة آزمور. و قد شارك في هذا السباق أكثر من 830 عداء و عداءة من مختلف الأعمار.

النهوض بالرياضة في إقليم الجديدة في صلب اهتمام

 

Act4Community التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط

الجديدة سات.أنفو

تحت شعار: "جميعا من أجل النهوض بالرياضة في إقليم الجديدة"، نظمت Act4Community التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط ، يومي  12 و 13 شتنبر 2019، بالمركب الثقافي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط الجرف الاصفر ، أياما تكوينية لصالح 15 مربيا من المشرفين على ملاعب القرب.

وقد اشرف على تنشيط هذه الأيام التكوينية، الكاوتش "يحيى أگولزي"، أستاد التربية البدنية ، خريج معهد مولاي رشيد، الحاصل على شهادة CAF B من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، برنامج هذا التكوين الذي شمل دروسا نظرية، و كذلك تطبيقية، وفقا لآخر القواعد المتعارف عليها دوليا في كرة القدم والتي استفاد منها 15 مربي ثم اختيارهم من طرف لجنة مختصة خارجة عن الخلية.