Imprimer
Catégorie : Sports
Affichages : 3251

النهوض بالرياضة في إقليم الجديدة في صلب اهتمام

 

Act4Community التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط

الجديدة سات.أنفو

تحت شعار: "جميعا من أجل النهوض بالرياضة في إقليم الجديدة"، نظمت Act4Community التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط ، يومي  12 و 13 شتنبر 2019، بالمركب الثقافي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط الجرف الاصفر ، أياما تكوينية لصالح 15 مربيا من المشرفين على ملاعب القرب.

وقد اشرف على تنشيط هذه الأيام التكوينية، الكاوتش "يحيى أگولزي"، أستاد التربية البدنية ، خريج معهد مولاي رشيد، الحاصل على شهادة CAF B من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، برنامج هذا التكوين الذي شمل دروسا نظرية، و كذلك تطبيقية، وفقا لآخر القواعد المتعارف عليها دوليا في كرة القدم والتي استفاد منها 15 مربي ثم اختيارهم من طرف لجنة مختصة خارجة عن الخلية.

إختتم يوم الجمعة 13 شتنبر 2019،بفضاء المركب الثقافي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط، فعاليات الدورة التكوينية الاولى  التي استفاد منها 15 شخصا من مؤطري ملاعب القرب بإقليم الجديدة. وقد تم تنظيم هذه الدورة التكوينية الاولى ، يومي  12 و 13 شتنبر 2019، من طرف Act4Community الجرف الاصفر، و من تنشيط المدرب الوطني يحيى أگولزي، أستاد التربية البدنية وخريج معهد مولاي رشيد، الحاصل على إجازة CAF B من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

هذا التكوين الذي يأتي ضمن برنامج طموح لتأطير عدد مهم من مدربي الفرق  شمل دروسا نظرية و تطبيقية في أساليب تدبير ملاعب القرب من الناحية البيداغوجية و من الناحية التقنية.

و قد أشرف السيد محمد الكروج عامل إقليم الجديدة و السيد أحمد مهرو مدير المركب الكيماوي بالجرف الاصفر على حفل الاختتام. خلال هذه الزيارة ، قام السيد العامل بتقديم مجموعة من النصائح و التوجيهات، و أعرب عن شكره و إعجابه بالمجهود الذي يقوم به المجمع الشريف للفوسفاط لصالح المنطقة من خلال فريق Act4Community الجرف الأصفر.

و قد اختتمت هذه الأيام التكوينية في جو احتفالي بهيج، و تم تقديم شواهد للمشاركين و كؤوس تذكارية، مع متمنيات جميع الحاضرين بمزيد من التألق للرياضة بالمنطقة، تحت شعار: "جميعا من أجل النهوض بالرياضة بإقليم الجديدة".

و تجدر الإشارة، إلى أن هذه الدورة التكوينية هي بداية لبرنامج سنوي مسطر من طرف برنامج Act4Community  الجرف الأصفر. و هكذا سيتم تشييد 6 ملاعب للقرب 3 بالجديدة و 3  بالجماعات الترابية التابعة للإقليم، إضافة إلى 4 ميادين تابعة للدواوير المجاورة  للمركب الصناعي.

 والهدف المتوخى من هذه المبادرة هو :توفير بنية تحتية رياضية للقرب، توسيع وتشجيع قاعدة الممارسة الرياضية ، التنقيب عن المواهب الرياضية و صقلها، تطعيم الأندية الرياضية المحلية بلاعبين محليين،المساهمة في تقليص نسب انحراف الشباب من خلال التنشيط السوسيو رياضي.