Imprimer
Catégorie : Sports
Affichages : 3401

المشاركون يثنون على نجاح الدورة الأولى لترايل غابة الحوزية

الجديدة سات.أنفو

بدعم من برنامج (أكت 4 كومينيتي)- Act4Community، نظمت الجمعية الرياضية للفوسفاطيين بتعاون مع نادي أولمبيك الجديدة الدورة الأولى لترايل غابة الحوزية (سباق الطبيعة) . و ذلك يوم الأحد 27 أكتوبر 2019 بفضاء غابة الحوزية بالقرب من مدينة آزمور. و قد شارك في هذا السباق أكثر من 830 عداء و عداءة من مختلف الأعمار.

اختتم يوم الأحد 27 أكتوبر 2019 بفضاء غابة الحوزية شمال مدينة الجديدة، الترايل الأول من نوعه بالإقليم، و الذي عرف مشاركة ما يناهز 830 عداء، من بينهم 230 طفل و طفلة ينتمي 100 منهم إلى جماعة مولاي عبد الله، هذا الحدث الدي حضي بدعم فاعل من  برنامج Act4Community و نظمته الجمعية الرياضية للفوسفاطيين بتعاون مع نادي أولمبيك الجديدة، و حظي بمساندة من السيد عامل إقليم الجديدة، و كذلك السيد مدير موقع الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف الفوسفاط.

كما عرف تأطيرا ميدانيا من طرف الدرك الملكي، و السلطات المحلية بجماعة الحوزية و المجلس الاقليمي وعدد من الجمعيات المتطوعة و على رأسها جمعية البلسم للأطباء و جمعية ألو ميدسان و الجمعية المغربية للإسعاف و جمعية مازاكان ماراطون و كشافة الجديدة،على طول المسارين المحددين في 10 و 15 كيلومتر بالإضافة إلى مسار 2 كيلومتر الخاص بالأطفال.

و جاءت النتائج عند نهاية السباق كالتالي:

1- مسار 15 كلم

** الذكور:

- المرتبة الأولى : محمد الزياتي، قطع المسافة في 46 د و 48 ث

- المرتبة الثانية : ياسين لخضر، قطع المسافة في 47 د و 36 ث

- المرتبة الثالتة : أيوب أبو السعد، قطع المسافة في 50 د و 9 ث

** الإناث:

- المرتبة الأولى : سمية سند قطعت المسافة في 01 س 05 د و 4 ث

- المرتبة الثانية :  حسنة دكانة، قطعت المسافة في 01 س 17 د و 31 ث

- المرتبة الثالتة : بهيجة عيار ، قطعت المسافة في 01 س 22 د و 10 ث

2- مسار 10 كلم

** الذكور:

- المرتبة الأولى : عبد الصمد شعو، قطع المسافة في 30 د و 53 ث

- المرتبة الثانية : مصطفى لميس ، قطع المسافة في 32 د و 10 ث

- المرتبة الثالتة : عبد السلام كرطوف، قطع المسافة في 32 د و 55 ث

** الإناث:

- المرتبة الأولى : كوثر كحاز قطعت المسافة في 38 د و 02 ث

- المرتبة الثانية :   نادية نعيم، قطعت المسافة في 01 س 04 د و 10 ث

و في الختام تم توزيع الميداليات و التذكارات على المشاركين و الفائزين بالمراتب الأولى بحضور  السيد إسماعيل اليوبي مدير act4community و السيد رمزي الحسين رئيس الجمعية الرياضية للفوسفاطيين،  و قد عبر جميع الحاضرين عن سعادتهم بنجاح الدورة الأولى من هاته التظاهرة، التي مرت في اجواء أخوية رائعة، كما ابدى المشاركون في السباق اعجابهم بالمسار الغابوي و الشاطئي الذي شكل علامة فارقة في مسارات الترايل المنظمة في المغرب.